;

وفاة أطول كلب بالعالم بعد صراع مع المرض عن عمر ناهز 3 أعوام

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 26 يونيو 2024
وفاة أطول كلب بالعالم بعد صراع مع المرض عن عمر ناهز 3 أعوام

توفي الكلب الدانماركي العملاق الذي يُدعى كيفين، الحاصل على لقب أطول كلب ذكر في العالم بشكل مفاجئ، مخلفاً وراءه حالة من الحزن العميق للعائلة التي كانت تحتضنه في منزلها.

وفاة أطول كلب في العالم

ولفظ كيفين - الذي اشتهر بخوفه الطريف رغم هيكله الضخم- أنفاسه الأخيرة بعد إصابته بوعكة صحية وخضوعه لعملية جراحية غير مخطط لها، وذلك عن عمر ناهز 3 أعوام، وفقاً لبيان صدر عن موسوعة غينيس للأرقام القياسية، والتي اعترفت رسمياً في شهر مارس الماضي بأن الكلب الدانماركي العملاق هذا هو الأطول عالمياً.

مربيان "كيفن" ينعياه برسالة مؤثرة

وفي بيان لهم، وصف مُربّيا كيفين، تريسي وروجر وولف، بأنهما "مدمران حزناً عليه"، مشيرين إلى أن البشر "لا يملكون أبداً" الوقت الكافي للاستمتاع برفقة مثل هذه الحيوانات الأليفة الرائعة.

وجاء في بيان عائلة وولف الذي شاركته "غينيس": "لقد كان أفضل فتى عملاق على الإطلاق. نحن سعداء للغاية لأنه تمكن من تحطيم الرقم القياسي والحصول على هذا الاهتمام. لقد كان يعشق الاهتمام حقاً".

  • اقرأ أيضاً

صور الفائز بلقب "أبشع كلب في العالم" لعام 2024

وأضاف البيان: "نتمنى لو أن هذه السلالات العملاقة، وجميع الكلاب، تعيش أطول مما هي عليه الآن. لا يوجد وقت كافٍ أبداً".

ماذا نعرف عن "كيفن"؟

بلغ طول كيفين 3 أقدام وبوصتين (أي ما يعادل 0.97 متراً) من أطرافه الأمامية حتى أعلى كتفه، وهو نفس حجم العديد من الأطفال الصغار - كما أنه كان أطول بـ8 بوصات من متوسط ذكر كلاب الدانماركي العملاق، وفقاً لموسوعة غينيس للأرقام القياسية.

وحصل الكلب الدانماركي العملاق على لقب أطول كلب ذكر حي في العالم بعد أن شغل هذا المنصب كلب آخر من نفس السلالة يُدعى زيوس وتوفي قبل ستة أشهر، وفقاً لموسوعة غينيس.

وكان زيوس، الذي كان يبلغ أيضاً من العمر ثلاثة أعوام عند وفاته، يبلغ طوله 3 أقدام و 5.18 بوصة (أي ما يعادل 1.046 متراً) عندما تم بتر ساقه الأمامية اليمنى بسبب معركة مع سرطان العظام وأصيب بعد ذلك بالتهاب رئوي قاتل.

ذكريات لا تنسى لكيفن 

وفي وقت سابق من هذا الشهر، وتحديداً في 13 يونيو الماضي، نشرت موسوعة غينيس للأرقام القياسية مقابلة مع عائلة وولف حول كيف كان يتصرف كيفين وكأنه لا يدرك حجمه الكبير في المنزل الذي يشاركه فيه الزوجان وطفلاهما الصغيران والعديد من الكلاب والقطط والدجاج والماعز والخيول في ويست دي موين بولاية أيوا الأمريكية.

وكشفت العائلة أن كيفين، الذي سُمي تيمناً بشخصية فيلم "وحدي في المنزل"، كان يخاف جداً من المكنسة الكهربائية المنزلية، إذ "لم يكن يقترب منها على مسافة ست أقدام، حيث يظل يقفز ويركض بعيداً عنها بمجرد تشغيلها".

وقالت السيدة تريسي وولف، والتي تطلق عليه لقب "الطفل الكبير": "كان يسرق أي طعام إضافي يستطيع الحصول عليه من على طاولات المطبخ - التي كان يطل عليها دون الحاجة إلى رفع أنفه، ناهيك عن الحاجة للوقوف على رجليه الخلفيتين".

وأتمت: "كيفين هو تجسيد حقيقي للعملاق اللطيف. لقد كان ... مثالياً بالنسبة لنا تماماً".

  • اقرأ أيضاً

وفاة أشهر كلب في العالم.. مُلهم العملة المشفرة "دوجكوين"

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه