;

وفاة مؤثرة خلال بث مباشر بعد تناولها كميات هائلة من الطعام

  • تاريخ النشر: السبت، 20 يوليو 2024
وفاة مؤثرة خلال بث مباشر بعد تناولها كميات هائلة من الطعام

توفيت مؤثرة صينية شهيرة تدعى بان شياوتينغ، تبلغ من العمر 24 عاماً، خلال بث مباشر على الإنترنت، وذلك بعد تناولها لكميات مفرطة من الطعام.

وتُعدّ بان شياوتينغ واحدة من العديد من المؤثرين الصينيين الذين يقدمون محتوى يعرف بـ"موكبانغ"، والذي يتضمن تناول كميات كبيرة من الطعام لأجل إمتاع المشاهدين، وهو ما يلقى إقبالاً واسعاً من قبل مستخدمي مواقع التواصل في الصين، رغم المخاطر الصحية الكبيرة التي ينطوي عليها.

وفاة مؤثرة خلال بث مباشر بعد تناولها كميات هائلة من الطعام

ظاهرة "موكبانغ"

وفي السنوات الأخيرة، قامت الصين بحملات صارمة ضد مقاطع الفيديو والبث المباشر لظاهرة "موكبانغ"، بعد أن أصبحت مصدر قلق صحي وبيئي، حيث أصدرت الحكومة قوانين صارمة تهدف إلى الحد من الإسراف في الطعام وتقليل هدره، حيث يواجه المخالفون غرامات تصل إلى 10,000 يوان (1,400 دولار).

ورغم هذه الإجراءات، ظلت مقاطع "موكبانغ"، تحظى بشعبية كبيرة في البلاد،  حيث يتنافس منشئي هذا المحتوى على جذب أكبر عدد من المشاهدين من خلال تقديم تحديات تتعلق بتناول كميات هائلة من الطعام، دون أن يعبؤوا بالمخاطر الصحية على حياتهم.

قصة حياة "شياوتينغ"

بدأت المؤثرة الصينية المتوفية حياتها المهنية كنادلة، ولكن بعد مشاهدة نجاحات البثوث في مجال "موكبانغ" وتحقيق أصحابها لأرباح كبيرة، قررت تجربة هذا المجال.

  • اقرأ أيضاً

رجل يشرب 2 لتر من المشروبات الغازية في 18.45 ثانية ويسجل رقم قياسيا

في البداية، اعتمدت شياوتينغ على هذه البثوث كعمل جانبي، ولكن مع زيادة عدد المشاهدين، بدأت تنظر إليه كمسار مهني محتمل. استأجرت بان منزلاً لاستخدامه كاستوديو لبثوثها، رغم اعتراض والديها الذين كانوا قلقين على صحتها.

تحديات متطرفة لجذب المشاهدين

ومع انتشار الفيديوهات التي تقدمها على نطاق واسع، تجاهلت بان شياوتينغ صحتها، وبدأت في تنفيذ تحديات متطرفة لجذب المزيد من المشاهدين، مما أثر سلبًا على جسدها. حذرها والداها وبعض المشاهدين من مخاطر الإفراط في تناول الطعام، لكنها كانت ترد دائمًا بابتسامة قائلة: “لا تقلقوا، أستطيع التعامل مع الأمر".

وفاة مؤثرة خلال بث مباشر بعد تناولها كميات هائلة من الطعام

وخلال مسيرتها في بث "موكبانغ"، زاد وزن بان شياوتينغ إلى حوالي 300 كيلوجرام. وفي إحدى المرات، تم نقلها إلى المستشفى بسبب نزيف في المعدة ناتجاً عن الإفراط في تناول الطعام، ولكنها عادت إلى البث فور خروجها من المستشفى.

وفاة على الهواء مباشرة

في الأسابيع الأخيرة، بدأت بان في تنفيذ تحديات أكثر خطورة، مثل تناول الطعام لمدة 10 ساعات متواصلة أو تناول أكثر من 10 كيلوجرامات من الطعام في جلسة واحدة.

ودفعت بان شياوتينغ ثمن إفراطها في تناول الطعام غالياً، حيث فقدت حياتها أثناء بث مباشر بعد أن انهار جسدها نتيجة الإفراط في تناول الطعام، إذ لم يستطع جسدها تحمل هذا الروتين، ولفظت أنفاسها الأخيرة في 14 يوليو أمام أعين الملايين من المشاهدين الذين طالما استمتعوا بمقاطعها التي دمرت صحتها.

وبحسب تقارير إعلامية صينية، كشفت نتائج تشريح جثة بان شياوتينغ عن وجود كمية كبيرة من الطعام غير المهضوم في معدتها، بالإضافة إلى تضخم شديد في البطن.

  • اقرأ أيضاً

قصة رجل ترك أظافره تنمو لمدة 66 عامًا.. وهذا ما حدث له

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه