;

وفر مبلغا هائلا.. رجل يتقشف لمدة 21 عاما ليتقاعد بالأربعينات

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 24 يوليو 2024
وفر مبلغا هائلا.. رجل يتقشف لمدة 21 عاما ليتقاعد بالأربعينات

أعلن رجل ياباني مؤخرًا، أنه تمكن من توفير 132 مليون ين (640 ألف دولار) على مدى العقدين الماضيين بهدف التقاعد المبكر من وظيفته المرهقة.

وكشف الرجل البالغ من العمر 45 عامًا، في منشور وسائل التواصل الاجتماعي، أنه حقق أخيرًا حلمه: الاستقلال المالي، والتقاعد المبكر، بعد تكريس العشرين عامًا والعشرة أشهر الماضية لهذا الهدف.

في أوائل العقد الأول من القرن الحادي والعشرين، تمكن من الحصول على وظيفة مستقرة ولكنها مرهقة للغاية حيث كان يُطلب منه باستمرار العمل لساعات إضافية، أحيانًا بعد منتصف الليل. وكان يحصل على راتب جيد يبلغ حوالي خمسة ملايين ين (32 ألف دولار) سنويًا، لذا بدلاً من ترك وظيفته والبحث عن شيء أقل إرهاقًا، قرر التغلب على كل المصاعب وتوفير أكبر قدر ممكن من المال حتى يتمكن من التقاعد مبكرًا. ومع ذلك، فإن مستوى التقشف الذي تحمله طوال العقدين الماضيين ترك الكثير من الناس يتساءلون عما إذا كانت جهوده تستحق العناء.

في سعيه لتوفير ما يصل إلى 100 مليون ين في أسرع وقت ممكن، غيّر الرجل الياباني أسلوب حياته بالكامل. لقد تخلى عن شقته المستأجرة، واختار بدلاً من ذلك العيش في مسكن تابع للشركة حيث كان يدفع فقط 30 ألف ين (190 دولاراً) شهرياً. وبدلاً من شراء الأجهزة والأثاث الذي يحتاجه، قام بالبحث عن أثاث تخلص منه الآخرون. كما أنه لم يستخدم أبدًا مكيف الهواء في فصل الصيف، واستخدم التمارين والبطانيات لتدفئة نفسه في فصل الشتاء.

ومع ذلك، كان نظامه الغذائي هو الذي عانى من التغييرات الأكثر جذرية. في الصور التي شاركها على وسائل التواصل الاجتماعي، يمكننا أن نرى أن وجباته تتكون في الغالب من من الأرز المسلوق وقطع صغيرة من الفواكه أو الخضار. ومع ذلك، في الأيام الصعبة للغاية، يتكون عشاءه من مشروب طاقة بسيط.

وفر مبلغا هائلا.. رجل يتقشف لمدة 21 عاما ليتقاعد بالأربعينات

كما استخدم كوبونات خصم للحصول على أرخص المنتجات الممكنة. ولكي يستمتع بوقته بثمن بخس، كان يقضي أمسياته في مسكنه في مشاهدة الأفلام التي تدور حول الحياة في السجن ويقول مازحًا إن حياته تشبه إلى حد كبير حياة السجناء.

اقرأ أيضاً: أشياء يفعلها الأغنياء ولا تفعلها أنت

وفي وقت سابق من هذا العام، وبعد أكثر من عقدين من التقشف الشديد، أعلن الرجل أنه حقق هدفه بمدخرات قدرها 132 مليون ين (640 ألف دولار)، مما يسمح له بالتقاعد مبكرا.

وعلى الرغم من بذل قصارى جهده لتوفير أكبر قدر ممكن من المال، إلا أن حلم الرجل بالتقاعد المبكر قد يكون قصير الأجل، وذلك بسبب الانخفاض الكبير في قيمة الين منذ بداية العام.

وقال في تصريحات له "إذا استمر الين في الانخفاض، فلن أحقق الحرية المالية أبدًا" وأضاف "ما الذي كنت أعمل جاهداً لتحقيقه طوال هذه السنوات الـ 21؟ كل هذا لا معنى له، ومأساوي للغاية".

وقد انتشرت تجربته على وسائل التواصل الاجتماعي في اليابان والصين، وحظيت بردود فعل متباينة من مستخدمي الإنترنت. وأعرب البعض عن إعجابهم بعزيمته وقدرته على التحمل، فيما صُدم آخرون بأسلوب حياته، مشيرين إلى أنها معجزة أنه لم يمرض بسبب نظامه الغذائي السيئ.

اقرأ أيضاً: عادات خاطئة تبقي أصحابها على الإفلاس طوال حياتهم .. إحذرها

وكتب أحد الأشخاص "حياته بائسة حقًا"، وكتب آخر "دخله ليس منخفضا في اليابان. لو استثمر في الذهب بدلاً من مجرد الادخار، لما خسر الكثير".

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه