;

وفقاً لبرجك: كيف تكون أفضل نسخة من نفسك في العلاقات العاطفية

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 29 مايو 2024
وفقاً لبرجك: كيف تكون أفضل نسخة من نفسك في العلاقات العاطفية

تتطلب العلاقات العاطفية أكثر من الحب، حيث يجب على الطرفان بذل الكثير من الجهد لبناء التفاهم والثقة والاحترام، كما يجب العمل على تحسين كل شخص من نفسه.

إذا كنت تتساءل كيف يمكنك أن تكون أفضل في العلاقات العاطفية، كيف تقدم أفضل نسخة من نفسك؟ سنخبرك في هذا المقال بالإجابة وفقاً لبرجك.

برج الحمل

وفقاً لبرجك: كيف تكون أفضل نسخة من نفسك في العلاقات العاطفية

  • امنح العلاقة وقتاً للتطور: على الرغم من أنك تخشى الالتزام عندما تتخذ قرارًا بالدخول في علاقة، إلا أنك تميل إلى استعجال الأمور. يجب عليك منح العلاقة وقتًا للتطور إذا كنت ترغب في بناء علاقة صحية ومستقرة ومتوازنة. أنت غير صبور للغاية عندما يتعلق الأمر بإعطاء الآخر الوقت الذي يحتاجه. امنح شريكك وقتًا للانفتاح وتذكر أن الأشياء الجيدة تستغرق وقتًا. اعمل على ترك حذرك جانبًا، ووضع خوفك من الضعف جانبًا.
  • سيطر على أنانيتك: أنانيتك تنبع في الغالب من سعيك لتحقيق النجاح. في بعض الأحيان، تركز بشدة على حياتك الخاصة بحيث لا تكون أفضل شريك يمكنك أن تكونه. كن ملتزمًا تجاه حياتك العاطفية كما هو الحال مع وظيفتك وأهدافك وتطلعاتك وشغفك. توقف عن التفكير في احتياجاتك ومشاعرك فقط، وكن مراعيًا لاحتياجات ومشاعر شريكك.
  • توقف عن البحث عن الكمال في علاقتك وفي شريكك: تقبل عيوبك وعيوب الطرف الآخر وكن منتبهًا لانتقاداتك. أنت تميل إلى انتقاد الآخر وجعله يشعر بأنه أقل من ذلك. عندما تفعل ذلك بدافع الحب، عبر عن نواياك الطيبة دون انتقاد. توقف عن إخبار نفسك أنك تنتقد الآخرين لأنك تحاول مساعدتهم.
  • توقف عن رغبتك في أن تكون النجم في حياة حبيبك: لا ينبغي أن يدور عالمهم حولك، تمامًا كما لا يدور عالمك حولهم ولا ينبغي أن يدور حولهم. اسمح لشريكك أن يتمتع بحياته الخاصة ولا تعتبرها إهانة مباشرة عندما يفعل ذلك. ليست هناك حاجة إلى الجشع في جذب انتباههم، أو الغيرة عندما لا تكون أنت الأولوية.
  • كن واضحاً بشأن ما تحتاجه: تريد عاطفة لا نهاية لها وأن تكون النقطة المحورية لنصفك الآخر، لكنك أيضًا لا تريد أن تشعر بالتحكم أو الاختناق بسبب حبهم. تريد أن تكون قادرًا على المجيء والذهاب وفعل ما يحلو لك. عليك أن تدرك أن تحقيق هذا التوازن ليس صعبًا للغاية فحسب، بل يمكن أن يصبح مربكًا جدًا لشريكك. كن واضحًا بشأن ما تحتاجه، عندما تحتاج إليه.
  • توقف عن عادة إغراق شريكك بالحب الزائد: قد يكون هذا أمرًا خانقًا ليس لهم فحسب، بل لك أيضًا. أنت سرًا تعتمد عليهم أكثر من اللازم، وهذا تقريبًا يسبب لك الاستياء منهم. اقضي المزيد من الوقت بمفردك. أنت بحاجة إلى مساحة للتنفس خارج علاقتك وللحفاظ على إحساس قوي بمن أنت. ضع حدودًا مع شريكك. عزز شغفك حتى لا تنسى أبدًا مدى قوتك. ضع خططك الاجتماعية الخاصة بك من حين لآخر وشجع شريكك على فعل الشيء نفسه.
  • يجب أن تتعلم كيفية اختيار معاركك: ليس كل خلاف يدعو إلى حرب عالمية ثالثة. لا يمكنك أن تغضب في كل مرة لا تحصل فيها على ما تريد أو تتصرف بشكل غير ناضج عندما تواجه شيئًا ما. تعلم كيفية التنازل والتحلي بالصبر مع شريك حياتك. أنت تقول أشياء في خضم اللحظة، وأحيانًا تكون تلك الأشياء مؤلمة جدًا بحيث لا يمكنك التراجع عنها. يجب عليك التحكم في ميولك المتفجرة والاندفاعية، وإلا فإن نوبة الغضب في أحد هذه الأيام هي ما قد يدفع شريكك إلى الانسحاب من حياتك.
  • أنت لست الشريك الأكثر إخلاصًا: ويرجع ذلك في الغالب إلى صعوبة التحكم في دوافعك وتشعر بالحاجة إلى التغلب والفوز على (أي شخص أو أي شيء). أنت أيضًا تنجذب إلى الإثارة وتدمن اندفاع الأدرينالين. تحدث مع شريكك حول إضافة المزيد من المغامرة إلى حياتك. تأكد من تلبية احتياجاتك الأساسية لمنعك من الخيانة. أدرك أن هذا لا يقع على عاتق حبيبك فقط، ولكن في الغالب يقع على عاتقك وعلى كيفية التعبير عن رغباتك.
  • حان الوقت لتفقد قناعتك "بأنك لا تخطئ أبداً": والبدء في التقدم والاعتراف بأخطائك دون توجيه أصابع الاتهام إلى الآخرين. أنت سريع جدًا في إقناع نفسك ومحاولة إقناع الآخرين ببراءتك عندما تخطئ. في عقلك، أخطائك، وحتى الخيانة، لها ما يبررها دائمًا. توقف عن إعادة تشكيل المواقف أو الأحداث عقليًا لتتوافق مع موقفك.
  • أنت واثق جدًا من أنك لن تُترك: لدرجة أنك في بعض الأحيان تعتبر شريكك أمرًا مفروغًا منه. تأكد من أنهم يعرفون دائمًا مدى امتنانك لوجودهم في حياتك وتوقف عن اختبارهم بالغيرة.

برج الثور

وفقاً لبرجك: كيف تكون أفضل نسخة من نفسك في العلاقات العاطفية

  • لا تبالغ في التحفظ: تبدو متحفظًا ورسميًا لأولئك الذين يحاولون التقرب منك، وحتى مع الطرف الآخر في علاقة عاطفية لفترة طويلة. أنت شديد الحذر ولا تسمح لأي شخص بمعرفة ما يدور بداخلك. أنت تخشى أنه بمجرد قيامك بذلك، فإنك ستمنح شخصًا ما القدرة على إيذائك. صحيح أنك تتواصل بشكل أفضل من خلال اللمس، ولكن في أعماقك أنت رومانسي يائس ويتوق إلى التواصل على المستوى العاطفي. علاقتك لا يمكن أن تصل إلى هذه الحميمية إلا إذا تخلصت من تحفظك المبالغ فيه والسماح للآخر برؤية روحك الرقيقة. أظهر لهم ما يكمن وراء تلك المخاوف. لديك قلب كبير، لكنك تغلقه بسهولة وقد تفوت شيئًا جيدًا إذا لم تبدأ في الانفتاح.
  • يستغرق الأمر وقتًا طويلاً لتسلم قلبك إلى شخص ما: ولكن بمجرد أن تفعل ذلك، تصبح مهتمًا وكريمًا وتضحي بنفسك. أنت أحد الأبراج الأكثر موثوقية. أنت على استعداد تام لمساعدة شريكك بأي طريقة ممكنة أو تزويده بكل ما يحتاجه. أنت تفعل ذلك دون تردد، سواء كان ذلك من خلال مد يد المساعدة أو العمل البدني أو التواجد من أجلهم عاطفيًا أو ماليًا. لديك هذه الحاجة الفطرية إلى أن تكون موجوداً عندما يحتاج إليك. كن حذرًا من أن يعتبر الآخر لطفك على أنه ضعف، وإلا فسوف تبدأ قريبًا في الشعور بأنك أمر مفروغ منه للطرف الآخر، بل وحتى يتم استغلالك.
  • توقف عن التلاعب بالآخر: في الغالب تفعل ذلك بسبب عدم قدرتك على الابتعاد عن بحثك عن الكمال. توقف عن التحكم في كل جانب من جوانب علاقتك. تعتقد أن القيام بذلك هو ما سيبقي العلاقة مستمرة، لكنك مخطئ. توقف عن السيطرة خوفًا من فقدان الأمان العاطفي والثبات الذي تجلبه علاقتك. أنت تجعل شريكك يشعر بالاختناق وتدفعه بعيدًا.
  • أنصت بشكل أفضل: استمع إلى شريكك وأفهمه وافهم احتياجاته. توقف عن التفكير فيما يمكنك الحصول عليه من علاقتك وابدأ في التفكير فيما يحتاجه كلاكما.
  • تعلم كيفية التنازل: شريكك لا يسيء إليك من خلال رفضه لشيء ما وحاول تقبل كلمة لا. توقف عن التشبث بموقفك عندما تكون مخطئًا. واستخدم قوتك للاعتذار عن أخطائك والتسامح مع شريك حياتك.
  • أنت غيور للغاية وتعامل شريكك وكأنه ملكية أو جائزة فزت بها: احترم استقلالية شريكك. حيث يمكن أن يكون تملكك خانقًا. ثق بشريكك أكثر. امنحهم مساحة ودعهم يتخذون قراراتهم بأنفسهم داخل العلاقة وخارجها. إذا أعطيتهم مجالًا ليفتقدوك، فسيفعلون ذلك. إنهم لن يذهبوا إلى أي مكان وعليك قبول ذلك كحقيقة.
  • تصبح في حالة مزاجية سيئة عندما تشعر أنه لا أحد يسمعك لكنك تخفي مشاعرك: إن هذه المشاعر تتراكم حتى تصبح عرضة للغضب أو تنسحب بعيدًا عن شريك حياتك. لا تنتقد وتقول أشياء مؤذية عندما تكون غاضبًا أو تشعر بالأذى. قل مشاعرك بهدوء بدلاً من ذلك. لا تبتعد وتترك شريكك في حيرة من أمره أيضًا. شارك ما تشعر به قبل أن تصل إلى هذه النقطة.
  • المغامرة خارج منطقة الراحة الخاصة بك: تكره التغيير وتلتزم بما تحب وتفضل الروتين، لكن العلاقات تحتاج إلى تجارب جديدة.
  • إن الحكم على كل من حولك ليس من وظيفتك، ولكن بطريقة أو بأخرى أنت تفعل ذلك دائمًا: توقف عن الحكم على شريكك، وكن أكثر انفتاحًا وأدرك أن الأمور ليست دائمًا بالأبيض والأسود. كن أكثر تقبلًا لمعتقداتهم ووجهات نظرهم، حتى لو كانت لا تتوافق مع معتقداتك ووجهات نظرك.
  • أنت ماهر في كشف أسرار الآخرين: يمكنك لاحقًا استخدام هذه المهارة كذخيرة للانتقام إذا لزم الأمر، حتى عندما تكون أشياء تجعلهم يشعرون بعدم الأمان أو الضعف. لا تخون ثقة شريكك بهذه الطريقة، وإلا ستجده قريبًا يخفي أسراره عنك.

برج الجوزاء

وفقاً لبرجك: كيف تكون أفضل نسخة من نفسك في العلاقات العاطفية

  • يجب أن تكون أكثر تواصلاً مع شريكك: لا يمكنك إبقاء الأمور مثيرة للاهتمام (داخل وخارج علاقتك) إذا كنت لا تعبر عن رغباتك. أنت تميل إلى الاستياء من شركائك لأنك تشعر أنهم يعيقونك عن طرقك المفعمة بالحيوية والمغامرة في التعامل مع الحياة. عليك أن تدرك أن مجرد وجودك في علاقة لا يعني أنه لا يمكنك تجربة شيء ما. أنت من اتخذ قرار التنازل عن حريتك، وشريكك لم يأخذها منك. إذا تحدثت معهم، فسوف تتفاجأ عندما تجد أنهم سيسمحون لك بإرضاء فضولك وحبك للمغامرة.
  • إن وجود شريك لا يعني التخلي عن حياتك الاجتماعية: يقع اللوم عليك وحدك، لأنك تميل إلى فقدان نفسك في حبيبك. أنت تعطي الكثير من نفسك له. تذكر أن تخصص وقتًا لتقضيه مع أصدقائك وتخرج بدون شريكك. لا تهمل هواياتك وشغفك واهتماماتك، وإلا ستبدأ بالملل في علاقتك، وربما تنهيها.
  • لا تتجاهل الأشياء المهمة في حياتك بحثاً عن الجديد: عيناك مفتوحتان دائمًا للشيء الكبير التالي أو ربما تتجاهل ما هو أمامك. في العادة، لن تعرف أبدًا ما لديك حتى تفقده. قدّر كل ما يقدمونه وأدرك كم أنت محظوظ. تذكر ما الذي جعلك ترغب في الالتزام في المقام الأول. كن مخلصًا في الجسد والعقل والقلب.
  • تحب أن تخبر الآخرين بما يريدون سماعه لتجنب المشكلات: كن صادقًا وتوقف عن الاتفاق حتى عندما لا يكون ذلك في مصلحتك.
  • ليس لديك القدرة على تركيز طاقتك على شريكك: أنت تبحث باستمرار عن إثارة جديدة. لا تضع حبيبك هامش اهتماماتك. أعط الأولوية للتواصل معه عندما تكونان معًا. تحتاج دائمًا إلى الشعور بالتحفيز، لكن في بعض الأحيان تحتاج إلى منح شريكك الفرصة ليكون هو ذلك الحافز.
  • تذكر أن احتياجاتك ليست هي الوحيدة المهمة: يشعر شريكك بالارتباك بسبب طبيعتك التي لا يمكن التنبؤ بها. أنت تفعل ما تريد وتأتي وتذهب كما تريد. تعلم أن تكون متواجداً من أجلهم، حتى عندما يبدو الأمر غير معتاد بالنسبة لك.
  • أنت متقلب وحتى عنيف عندما تشعر بالأذى: قد تصرخ، وتتصل باستمرار، وترسل رسائل نصية قاسية وتقول أشياء مؤذية، وترمي الأشياء، وأحيانًا تفعل ذلك لمجرد الدراما. كن صبوراً. فكر قبل أن تتفاعل. حافظ على سيطرتك على ألفاظك وتعلم أن تكون أكثر حساسية وتوقف عن اختبار قوة تحمل شريكك لك بالشتائم والسخرية.

برج السرطان

وفقاً لبرجك: كيف تكون أفضل نسخة من نفسك في العلاقات العاطفية

  • يجب أن تكون حريصًا على عدم إفناء نفسك في الآخر: لا تحتاج إلى تقديم تضحيات باستمرار أو تهدف إلى استثمار 110% من حياتك من أجل الحفاظ على علاقتك. إذا تعمقت في نفسك، ستجد أنك أحيانًا تفعل هذه الأشياء أيضًا لأنك تهتم كثيرًا بالصورة الخارجية لعلاقتك. مهما كانت أسبابك، توقف عن تقديم تنازلات غير صحية ووضع احتياجاتك الخاصة جانبًا. في بعض الأحيان، تخون نهجك الخاص من أجل نهج شريكك، فابق صادقًا مع نفسك والأشياء التي تهمك.
  • إذا كنت تريد أن تسير علاقتك بطريقة معينة، أو تشعر بعدم الرضا بأي شكل من الأشكال، أو إذا كان هناك شيء لست سعيدًا به، فتحدث بصوت عالٍ عنه: التعبير عن احتياجاتك العاطفية هو الطريقة الوحيدة لتلبيتها، ولا يمكنك التواصل مع شريكك بطريقة أخرى.
  • أنت على اتصال عميق بمشاعرك، لكن لا تعبر عنها بسهولة: اخرج من منطقة الراحة الخاصة بك للقيام بذلك. عليك أن تتوقف عن الصمت من أجل الحفاظ على السلام. عليك أن تتوقف عن قول أن الأمور على ما يرام عندما لا تكون كذلك. إن إخفاء ما تشعر به عادة ما ينتهي بكارثة.
  • تشعر بالإحباط من شريكك لعدم مراعاة مشاعرك التي لا تُظهرها: أنت مرتبط عاطفيًا للغاية بالشريك، لكنك ترفض السماح لشريكك بمعرفة شعورك الحقيقي. توقف عن محاولة حماية نفسك وانفتح، وأظهر له الجزء الناعم داخل تلك القشرة الخارجية الصلبة. لن يتمكنوا من تلبية احتياجاتك العاطفية إذا كانوا لا يعرفون ما يحدث في داخلك.
  • بدلًا من التراجع عندما تشعر بالأذى، حاول أن تكون صادقًا: أخبرهم أنك تشعر بالغضب أو الانزعاج أو التهديد. الحجج وسوء الفهم والخلافات شائعة. وجودها لا يعني أن علاقتك على وشك الانتهاء. لا تتصرف بفظاظة وتقلل من مشاعر شريكك عندما يفعل الشيء نفسه.
  • أنت بحاجة إلى أن تشعر بالحب على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع: هذا قد يجعلك متشبثًا بالآخر بشكل غير صحي. تشعر بالإهانة عندما يقوم شريكك بشيء منفرد. عليك أن تتعلم كيفية السماح لهم بالحصول على مساحتهم الشخصية، دون الشعور بالإهمال. هذا لا يعني أنهم لا يستمتعون بقضاء الوقت معك. في بعض الأحيان يحتاجون فقط إلى تلك المساحة لإعادة شحن طاقتهم. عندما تقضيان بعض الوقت بعيدًا عن بعضكما البعض، توقف عن طلب تعويض عن الوقت الذي قضاه بعيدًا عنك. ليس عليك دائمًا معرفة ما يحدث.
  • توقف عن المبالغة في رد الفعل تجاه الأشياء الصغيرة أو تضخيم المواقف غير المهمة: فكر قبل أن تتفاعل. تذكر أنه ليس الجميع حساسين مثلك. شريكك له حدوده وقد يتعب من الإفراط في الدراما.
  • عليك أن تتعلم كيف تثق بشريكك. أنت تتوق إلى الأمان كثيرًا لدرجة أنك تخشى أن يتم انتزاعه منك. أنت أيضًا تقلق كثيرًا بشأن تركك، أو عدم كونك جيدًا بما فيه الكفاية، أو الاهتمام بشريكك أكثر من اهتمامه بك. تعلم أن تثق بأنهم لن يذهبوا إلى أي مكان وأنهم هناك من أجلك. توقف عن الشك في حجم وعمق مشاعرهم تجاهك.
  • أنت متقلب المزاج: إنه أمر مزعج ويجعل شريكك يشعر بالغربة. ويمكن أن يتعب بسرعة من محاولة تمييز حالتك المزاجية.
  • في دقيقة تمطر شريكك بالمودة، وفي اللحظة التالية تتجاهله: كن متسقًا في جعلهم يشعرون بأنهم مميزون.
  • لديك حاجة سرية للسيطرة وتعتاد على تحويل الأمور لصالحك: أنت ماكر ومتلاعب في بعض الأوقات، لكن هذه ليست الطريقة التي تسير بها الأمور. يجب أن تكون على استعداد للتكيف مع الآخر بقدر ما ترغب أن يتكيف معك أيضًا. توقف عن التخطيط لجعل الأمور تسير بالطريقة التي تريدها. مرة أخرى، كن صريحًا ومنفتحًا وصادقًا بشأن ما تحتاجه.
  • تذكر أن شريكك هو شخص وليس معززًا للأنا الشخصية. اعمل على معالجة مخاوفك بنفسك، ولا تقم بإسقاطها على علاقتك، وإلا فمن المؤكد أنها ستفشل.

برج الأسد

وفقاً لبرجك: كيف تكون أفضل نسخة من نفسك في العلاقات العاطفية

  • أنت القائد في كل ما تفعله: أنت تأخذ زمام المبادرة، وتتخذ كل القرارات، وأحيانًا تدفع كل الأموال. لا تمانع في أي من ذلك، طالما أنك تشعر وكأنك معبود. لكن قد يشعر الآخر بأنه مهمش.
  • عليك أن تعترف بأن لديك مشاكل في التحكم: اعمل على بناء طريقة تحقق المساواة أكثر في علاقتك. دع شريكك يشعر بالحرية.تخلى عن عجلة القيادة من حين لآخر ودع شريكك يأخذ زمام المبادرة.
  • توقف عن فرض إرادتك على حياتهم واتخاذ الإجراءات اللازمة لهم حتى عندما لا يعنيك الأمر. فليتخذوا قراراتهم بأنفسهم، ويقوموا بعملهم وينظموا شؤونهم بأنفسهم.
  • تصبح غيورًا وحتى مسيطر عندما تشعر أنك لست نجم حياة شريكك: عليك أن تتقبل أنه في بعض الأحيان سيتم توجيه انتباه شريكك وتركيزه إلى مكان آخر، وهذا لا يعني أنه ليس محباً لك. توقف عن كونك أنانيًا. كن فخورًا وداعمًا لمساعي شريكك. تقبل أنه لا يمكنك دائمًا أن تكون أولويتهم الأولى.
  • تحتاج أيضًا إلى تعلم كيفية مشاركة الأضواء معهم. يجب عليك دمج المعاملة بالمثل في علاقتك. لا يمكن أن يكون كل شيء عنك طوال الوقت. أظهر لشريكك أنك تدعمه أيضًا وتتوقف عن الشعور بالضيق عندما يكون هو من يتألق.
  • تعتقد أن كل شيء يدور حولك طوال الوقت: لا تريد أن تكون جزءًا من المحادثة إذا لم تكن عنك. اعمل على مهارات الاستماع لديك وتوقف عن الانخراط في نفسك. يستحق شريكك شخصًا يمكن أن يكون هناك من أجله، شخصًا يمكنه التنفيس عنه ومشاركة الأشياء معه، شخصًا سيكون موجودًا لمنحه الاهتمام أيضًا.
  • على الرغم من أنك واع بذاتك، إلا أنك تجد صعوبة في التعبير عن مشاعرك وأفكارك العميقة: لا ينبغي أن يعرف حبيبك ما تشعر به فحسب. تواصل معهم، فليس الجميع مدركين مثلك. على الرغم من أنك ماهر في فهم رغباتهم واحتياجاتهم، إلا أن هذا لا يعني دائمًا أنك تهتم بهم. عليك أن تقلع عن هذه العادة الأنانية. أعط الأولوية لعلاقتك مع شريكك والأساس الذي قمت ببنائه. لا تضحي برغباتهم من أجل مكاسبك الشخصية.
  • أنت تعيش في عالم خيالي لأنك مغرم جدًا بفكرة الحب: أنت تفشل في فهم مشاكل حبيبك في العلاقة لأنك تعتقد أن الحب يجب أن يكون بلا مشاكل. تعتقد أن العلاقة المتناغمة يجب أن تحدث من تلقاء نفسها. عليك أن تبذل الجهد والعمل لجعلها تزدهر. يعني ذلك أحيانًا الاستماع إلى شريكك وجعله يشعر بالحرية في التعبير عن نفسه.
  • تعلم أن تسامح وتنسى: توقف عن السماح للأنا بتوجيه إرادتك في العلاقة. توقف عن إلقاء اللوم على شريكك عندما تفقد أعصابك.
  • اعمل على ألا تكون غير حساس وتقلل من شأن شريكك من أجل إبعاد التركيز عنك أو الشعور بالرضا تجاه نفسك.

برج العذراء

وفقاً لبرجك: كيف تكون أفضل نسخة من نفسك في العلاقات العاطفية

  • كسب القلوب لا يشكل تحدياً بالنسبة لك، بل إن الاستثمار في نفسك هو ما تواجه مشكلة معه: من الصعب التقرب منك، وحتى عندما تكون في علاقة مستقرة، فإن هدم الجدران التي فرضتها على نفسك يكون صعباً. توقف عن العيش مع الخوف من احتمال تعرضك للأذى، وإلا سيكون هناك دائمًا انفصال بينك وبين شريك حياتك. أدرك أن الكثير من عدم الأمان لديك ينبع من عيوب تتصورها بنفسك وتعتقد أنها يجب أن تظل مخفية.
  • أنت تكره الاعتماد على أي شخص آخر: أنت لا تعتمد على أي شخص في أي شيء. إن كونك في علاقة يعني القدرة على الاعتماد على شخص آخر للحصول على الدعم. عليك أن تدرك أن هذا لا يجعلك ضعيفًا أو أقل اكتفاءً ذاتيًا. لا بأس أن تدع شخصًا آخر يكون هناك من أجلك. إن احتياجك إلى الآخر في بعض الأحيان لا يعني أنك لا تستطيع العيش بدونه، وفي بعض الأحيان يحتاج شريكك فقط إلى الشعور بالحاجة إليه. افعل هذا من أجله، فهو يريد أن يعرف أنه يحدث فرقًا.
  • إذا كنت مستعدًا للالتزام، فيجب أن تكون مستعدًا للتعبير عن ضعفك: أنت شخص لطيف من الداخل وشريكك يحب هذا فيك. يشعر شريكك بالعزلة لأنك لا تعبر عن مشاعرك. ليس هناك حاجة لأن تعاني في صمت أو تكافح بمفردك.
  • توقف عن الاختفاء عندما تكون غاضبًا: تعلم كيفية التحدث مع شريكك عندما يكون ذلك ضروريًا لتجنب هذا النوع من العواصف. مشاعرك مشروعة دائمًا، حتى عندما تبدو معارضة للمنطق. تعلم أن تفكر بقلبك.
  • إن سعيك للكمال ومعاييرك العالية وميولك المفرطة في النقد أحيانًا تجعل شريكك يشعر وكأنه يعيش تحت المجهر: كن أكثر تسامحًا مع عيوبهم. الأخطاء لا تساوي عيوباً. امنحهم المزيد من المساحة حتى لا يشعروا أن هناك بعض المعايير التي لا يلتزمون بها أو قائمة يتركونها غير مكتملة. توقعاتك غير الواقعية لن تؤدي إلا إلى إحباطك وجعل شريكك يشعر بالمرارة. كن أكثر محبة وانفتاحًا.
  • حاول النظر إلى الصورة الكبيرة بدلاً من التركيز على التفاصيل والتدقيق في علاقتك: ليس كل شيء مثاليًا أو خاليًا من المشاكل في الحياة، وهذا يشمل الحب. تحليل كل شيء يؤدي إلى نتائج عكسية وسيدفعكما إلى الجنون. توقف عن تحليل الأشياء الصغيرة مثل نبرة صوت شريكك، أو الطريقة التي نظر بها إليك، أو رسالة نصية تقول "تصبح على خير". في أغلب الأحيان لا يوجد معنى خفي وراء الأشياء. أغلق هذا الصوت الصغير في رأسك الذي يخبرك أن هناك شيئًا ما بحاجة إلى الإصلاح.
  • يمكن أن تكون متقلبًا ولديك عادة مزعجة تتمثل في إلغاء الخطط لمجرد أنك ترغب في ذلك: كن أكثر مراعاة لمشاعر شريك حياتك. تواصل معهم حتى لو كنت لا ترغب في ذلك، كن صادقًا وأخبرهم أنك بحاجة إلى بعض الوقت بمفردك.
  • اكسر الروتين أحياناً: افعل شيئًا عفويًا مع شريك حياتك، وتخلص من واجباتك لقضاء بعض الوقت معه. استمتع باللحظة الحالية ولا تقلق بشأن عدم سير الأمور وفقًا للخطة. حاول أن تشعر بالتواصل معهم وأنسى العالم والروتين والخطط.

برج الميزان

وفقاً لبرجك: كيف تكون أفضل نسخة من نفسك في العلاقات العاطفية

  • أنت مخلص تمامًا لنصفك الآخر، لكنك تعتمد عليه أكثر من اللازم: وتحوله إلى مصدر سعادتك الوحيد وتتوقع منه أن يتحمل ثقل أمتعتك العاطفية. قد يكون هذا أمرًا مرهقًا لشريكك ويضع ضغطًا كبيرًا على علاقتكما. تعلم أن تشعر بالرضا والكمال بنفسك. لا يمكنك الحصول على علاقة صحية إذا لم تسع لتحقيق التوازن داخل نفسك. ثق بنفسك ولديك ما يكفي من الإيمان لتتعلم كيف تكون مكتفيًا ذاتيًا عاطفيًا.
  • تريد دائمًا استرضاء شريكك: لأنك تخشى أن تجعله غير سعيد ولأنك تحاول عن غير قصد التعويض عن خوفك من عدم الشعور بالرضا بما فيه الكفاية. توقف عن تجاوز احتياجاتك ورغباتك. تعلم التعبير عن رأيك وتعلم أن تكون أقل حساسية للنقد. لن تشعر بالسعادة أبدًا إذا لم تتحدث مع شريكك عن رغباتك وتفضيلاتك. أنت لست المسؤول الوحيد عن سعادة شريكك، بل يجب تلبية رغباتك بقدر ما تحاول تلبية رغباته. في بعض الأحيان، يعني هذا التضحية من أجل شريكك، لكن لا بأس، لا يمكنك أن تكون الوحيد الذي يفعل ذلك.
  • دبلوماسيتك لن تنجيك كما تعتقد: تعلم كيف تقول لا، وكيف تثبت على موقفك، وكيف تعبر عن احتياجاتك العاطفية. لديك مهارات تواصل رائعة ولكنك مهتم جدًا بالحفاظ على السلام وإرضاء الجميع من حولك لدرجة أنك لا تحصل على ما تحتاجه. تعلم كيفية مواجهة المشكلات بشكل مباشر. توقف عن وضع احتياجاتك ومشاعرك في المؤخرة، ولن ينتهي بك الأمر إلا إلى أن تصبح عدوانيًا سلبيًا في النهاية.
  • أنت رومانسي وتعشق الحب وكل ما هو جميل: لكن لسوء الحظ، أنت تسعى إلى الكمال من شركائك وتهتم كثيرًا بالصورة التي تصدرها للعالم الخارجي. توقف عن الاهتمام بالأشياء الصغيرة وتذكر أن شريكك هو الشخص الذي يقف أمامك، وليس الفكرة التي في رأسك. عش علاقتك دون خوف من الشكل الذي تبدو عليه للعالم الخارجي.
  • توقف عن معاقبة شريكك لعدم قدرته على جعلك تشعر بأنك جدير بالتقدير: لا تقارن علاقاتك السابقة بعلاقاتك الحالية. توقف عن عدم الثقة بشريكك بسبب رفضك من شخص آخر أو تعرضك للخيانة. يجب عليك أيضًا أن تتوقف عن الشك في نفسك.
  • كُن نفسك في العلاقة. أنت تميل إلى تبني هوايات شريكك واهتماماته، وتكاد تصبح انعكاسًا له.

برج العقرب

وفقاً لبرجك: كيف تكون أفضل نسخة من نفسك في العلاقات العاطفية

  • أنت تنغمس في العلاقة لدرجة طمس المساحات: حافظ على شخصيتك واحترم خصوصية الآخر. تذكر أنه يحق لكما التمتع بالاستقلالية الشخصية والعاطفية. الاتحاد لا يعني الانصهار. يمكنك الحصول على رابطة قوية مع الآخر دون أن يتخلى أحدكما عن نفسه.
  • تعلم كيفية التخلي عن السيطرة والتوقف عن التركيز على الامتلاك: توقف عن التفكير في أنه يجب عليك دائمًا أن تكون لك اليد العليا. أنت عنيد ومصمم على جعل بعض الأشياء تسير بطريقتك. ستفعل كل ما يتطلبه الأمر، للتحكم في علاقتك وشريكك من خلال التلاعب. توقف عن محاولة الإمساك بكل الخيوط، فالأمور لن تسير دائمًا في صالحك وعليك قبول ذلك.
  • أنت تعطي الأولوية للتفاصيل الصغيرة أكثر من اللازم وتحاول إدارة كل شيء بشكل دقيق: توقف عن إعطاء أهمية كبيرة للتفاصيل وانظر إلى الصورة الأكبر.
  • أنت تتعامل أحيانا بمعايير مزدوجة: تتوقع من الآخر أن يكون شفافاً تمامًا معك عندما يتعلق الأمر بمشاعره وأسراره وأفعاله، لكنك تخفي الكثير. تريد أن تعرف أفكار الآخر لكنك منغلق على أفكارك. أنت تُظهر لشريكك فقط ما تريد أن يراه. توقف عن الخوف من أن يكتشف الآخر نقاط ضعفك، فالحب يتطلب إظهار الضعف أحياناً. أنت لا تريد تسليط الضوء على أشياء من ماضيك، لكن لا داعي للخوف ولا داعي للخجل. لا يمكنك الحصول على التواصل العميق الذي تتوق إليه إلا إذا سمحت لشريكك بمعرفتك. توقف عن توقع أن يكون حبيبك كتابًا مفتوحًا دون أن تكشف عن نفسك.
  • تحتاج أيضًا إلى إيجاد توازن عندما يتعلق الأمر بالخصوصية: هناك أشياء يحق للأشخاص الاحتفاظ بها لأنفسهم، فأنت لا تملك كل فكرة أو شعور مر به شريكك أو سيشعر به على الإطلاق. احترم أنه في بعض الأحيان لن تكون مطلعًا على كل شيء.
  • توقف عن التجسس: ترى أنه من حقك تصفح هواتفهم وبريدهم الإلكتروني وممتلكاتهم عندما تتاح لك الفرصة. تشعر دائمًا أن هناك بعض الحقيقة التي عليك العثور عليها. توقف عن انتهاك خصوصيتهم وتصفح الأشياء التي لا يحق الاطلاع عليها.
  • عليك أن تتعلم كيفية التمييز بين حدسك وجنون العظمة لديك: لا تدع شغفك يتغلب على المنطق. كن أكثر ثقة بشريكك، فأنت تجرحه بشكوكك، وفي يوم من الأيام سوف يتعب من عدم ثقتك. يمكن أن يكون حبك مهووسًا ويدفعك إلى الشعور بمخاوف غير عقلانية. استعيد الثقة عن طريق أخذ نفسًا عميق حتى التأمل أو اللجوء إلى اليوغا قبل القفز إلى الاستنتاجات. اعمل على التغلب على غيرتك الشديدة وحب التملك، فهو خانق.
  • تغلب على عدم قدرة الآخرين على التنبؤ بتصرفك في اللحظة التالية: أنت تعبر عن حبك اليوم وتنعزل غداً. لا تجعل شريكك يخمن ما هو الخطأ الذي ارتكبه. إذا كان هناك شيء يزعجك، أخبره.
  • من الصعب جدًا التعامل معك ولديك الكثير من المشاعر ويصعب التحكم فيها جميعًا: يصبح هذا الأمر صعبًا بشكل خاص عندما تسمح لغضبك بالتراكم بدلًا من إطلاقه. تصبح انتقاميًا، وتؤذي شريكك وتخطط للانتقام منه. لا تدع كبرياءك يفوق حبك وحاجتك إلى شريكك.

برج القوس

وفقاً لبرجك: كيف تكون أفضل نسخة من نفسك في العلاقات العاطفية

  • عليك أن تتوقف عن التفكير في أن الالتزام سيجعلك تفقد وحريتك: لا يزال بإمكانك استكشاف العالم. كونك في علاقة لا يعني أنك ستكون مقيدًا في مكان واحد. في أعماقك، تتوق إلى أن يشاركك شخص ما تجاربك ومغامراتك والاستكشاف معه. لا تخف من اتخاذ الخطوة التالية.
  • من المهم أن تكون صادقًا مع شريكك وتتحدث معه عندما تشعر بأنك مقيد: يمكن لكل منكما إعداد قائمة بالأشياء التي يجب القيام بها معًا. إن القيام بذلك لن يطمئن خوفك من فقدان حريتك فحسب، بل سيقربكما من بعضهما البعض. لكن عليك أن تتذكر أن العلاقات بها أيضًا بعض الروتين والاستقرار. لا يمكنك أن تتوقع أن شريكك سوف "يواكب خططك المجنونة" طوال الوقت ويحاول تجربة كل الأشياء التي ترغب في تجربتها. سيتعين عليك أن تتعلم كيفية التنازل أيضًا. إذا كان الآخر على استعداد للتكيف مع نمط حياتك وحتى الترحيب به، من المهم أن تتعلم أيضًا منحهم الاستقرار الذي يتوقون إليه.
  • تعلم كيفية التركيز على شريك حياتك: أعطهم الأولوية على مطاردة الإثارة، ولا تجعلهم يشعرون بعدم الأمان مع حاجتك المستمرة للعثور على الإثارة.
  • تشعر بالحاجة إلى الهرب عندما لا تشعر بالشرارة الأولية التي شعرت بها في البدايات: لا تتسرع في إنهاء العلاقة ولا تلجأ للخيانة. العلاقات ليست ممتعة أو مثيرة طوال الوقت. تتلاشى مشاعر الإثارة هذه مع مرور الوقت، لكن المشاركة والحب والاهتمام تبقي وهي أهم بكثير. تحدث إلى شريكك حول ما تشعر به وابتكر طرقًا "لإضفاء الإثارة" على حياتكما العاطفية معًا.
  • عليك أن تتعلم أن تكون أكثر حساسية: أنت تدع منطقك يطغى على عواطفك في كل مرة ولا تتحلى بالصبر على مشاعر شريكك. إنهم لا يحاولون التلاعب بك عاطفيًا عندما يعبرون عن مشاعرهم. عليك أن تتوقف عن افتراض هذا. كن أكثر انفتاحًا لسماعهم. يحتاج شريكك إلى الاستماع إليه وفهمه أيضًا. تحتاج أيضًا إلى أن تتعلم كيف تكون أكثر تعبيرًا عن مشاعرك.
  • تحلى بمزيد من الصبر تجاه شريكك ولا تكن عصبياً جدًا عندما يتعامل مع الأمور بطريقة مختلفة عما تفعله. حاول أن ترى وجهة نظرهم.
  • كن لبقًا في انتقاداتك: أنت صادق، لكن عليك أن تتعلم كيف لا تقول أول ما يخطر في بالك وأنه في بعض الأحيان يكون من الأفضل أن تقول ما تود قوله وتحاول إيصال وجهات نظرك بشكل ألطف.
  • أنت تحب بالأفعال أكثر مما تحب بالكلمات: لكن تذكر أن تمدح شريكك لفظيًا بين الحين والآخر.

برج الجدي

وفقاً لبرجك: كيف تكون أفضل نسخة من نفسك في العلاقات العاطفية

  • عليك أن تتوقف عن السماح لعملك وحياتك المهنية بأن تطغى على علاقتك: أعط نفس القدر من التفاني لشريكك. عليك أن تبذل الجهد في علاقتك لإبقائها على قيد الحياة. تعزيز العلاقة بينك وبين حبيبك. خصص المزيد من الوقت لقضائه معه. استرخ وأظهر لهم أنه يمكنك قضاء وقت ممتع.
  • أنت بحاجة إلى التوقف عن الإدارة الدقيقة لعلاقتك والوقت الذي تقضيانه معًا: لا تخطط لكل ثانية من يومك معه، توقف عن كونك مهووسًا بالسيطرة ودع الأمور تتدفق بشكل طبيعي. لا يمكنك التحكم في كل شيء.
  • أنت طموح للغاية لدرجة أنك تميل إلى أن تريد لشريكك أكثر مما يريده لنفسه: أنت تمارس ضغطًا كبيرًا عليهم من خلال محاولة جعلهم ينجحون بالطريقة التي تراها. عليك أن تتراجع وتدرك أن فكرة النجاح لدى كل شخص مختلفة. ثق أن شريكك يفعل ما يجعله سعيدًا وما هو في مصلحته.
  • عليك أن تدرك أنك لست دائمًا الشخص الوحيد الذي لديه الإجابة الصحيحة. أنت بحاجة إلى أن تكون قادرًا على رؤية وجهة نظر شريكك والقدرة على التنازل. تعلم أن تتقبل أنك قد تكون مخطئًا. أنت تكره الخسارة، ولكن عليك أن تكون على استعداد للاعتراف عندما تكون مخطئًا أو للحفاظ على السلام.
  • أنت تركز بشدة على أهدافك لدرجة أنك تفتقر أحيانًا إلى التعاطف مع الآخر. كن أكثر تعاطفًا تجاههم وتوقف عن الافتقار إلى العاطفة عندما يتعلق الأمر بشريكك.
  • توقف عن القسوة عندما يتعلق الأمر بالانفتاح على مشاكلك العاطفية: دعهم يرون حقيقتك. يعاني شريكك لأنه يشعر أنك بارد ومفلس عاطفيًا، أظهر له أن هذا غير حقيقي.
  • لا تكن متعاليًا أو تعرف كل شيء، فهذا أمر مثير للغضب ويجعل شريكك يشعر بالإحباط.
  • أنت لا تتسامح على الإطلاق، وتحتاج إلى أن تتعلم كيف تكون أكثر كرمًا عندما يتعلق الأمر بالتسامح، وكيفية ترك الأشياء في الماضي. توقف عن رمي الأشياء القديمة في وجه شريكك.
  • اعمل على عدم العدوانية في فرض معتقداتك وقيمك على شريكك، واحترم معتقداته وقيمه. ليس هناك دائما صواب وخطأ، هناك أحياناً شيء مختلف.

برج الدلو

وفقاً لبرجك: كيف تكون أفضل نسخة من نفسك في العلاقات العاطفية

  • يشعر شريكك أنه من الصعب التواصل معك: تبدو هادئًا ومنعزلًا، ولكن ليس لأنك بارد أو غير مبالٍ، بل لأنك منشغل جدًا بالعيش داخل رأسك. حاول أن تفعل ذلك بشكل أقل عندما تكون مع شريكك. أنت لست منغلقًا على نفسك، ولكن هذا ما يعتقده الآخرين عنك. أنت فقط تفكر بعمق، لكن امنح حبيبك المزيد من الاهتمام.
  • أنت تفتقر إلى الذكاء العاطفي: أنت بحاجة إلى مراعاة شريكك ومشاعره أكثر. كل شخص لديه مشاعر مختلفة ويشعر بشكل مختلف. لذا حاول ممارسة المزيد من التعاطف مع حبيبك. في بعض الأحيان، كل ما يريدونه هو استجابة عاطفية منك.
  • تحتاج أيضًا إلى أن تتعلم كيف تقود بقلبك، وليس بعقلك: لا تفرط في التفكير في كل شيء واستمع إلى قلبك أكثر.
  • توقف عن قمع مشاعرك العميقة وتوقف عن التحكم في ما تظهره للآخرين: لا تصبح باردًا وغير حساس بسبب خوفك من التقرب من الآخرين.
  • أنت تشك في أن أي شخص سيكون قادرًا على فهمك حقًا: لكن عليك أن تمنح شريكك المهم الفرصة لفهم طبقات شخصيتك المعقدة والتخلي عن هذا الاعتقاد الخاطئ بأنه لن يتمكن أحد من فهمك. لا يمكنك التواصل مع شريكك إذا كنت لا تسمح له بالتقرب منك وتسمح له باستكشاف أعماق روحك وعقلك.
  • تعلم كيفية توصيل احتياجاتك وكيفية طلب المساعدة. لا يجعلك ذلك أقل استقلالية. الاعتماد على شريكك سيعزز العلاقة العاطفية بينكما.
  • قلل من توقعاتك وتعلم كيف تكون مرنًا: من المستحيل التعامل معك عندما تعتقد أنك على حق بشأن شيء ما. كن أكثر انفتاحًا على وجهة نظر شريكك وكن أكثر صبرًا عندما لا يشاركك نفس الأفكار.

برج الحوت

وفقاً لبرجك: كيف تكون أفضل نسخة من نفسك في العلاقات العاطفية

  • تواجه صعوبة في التعامل مع الواقع: أنت تهرب من الواقع وتغوص في عالم الخيال الخاص بك. من خلال القيام بذلك، قد تفوت فرصة هذا الارتباط العميق الذي يتوق إليه قلبك الرومانسي. كن حاضرًا مع شريكك ولا تفوت ما هو حقيقي أمامك.
  • تذكر أن الواقع مختلف عن الأفلام أو الأفكار التي في مخيلتك: عليك أن تتوقف عن كونك مثاليًا جدًا، خاصة عندما يتعلق الأمر بشريكك. توقف عن إضفاء طابع رومانسي على كل ما تراه وألقِ نظرة فاحصة على شريك حياتك. شاهدهم وقدرهم على حقيقتهم. تواجه صعوبة في أن تكون قادرًا على معرفة ما هو حقيقي.
  • كن واضحًا بشأن ما تريد: تصبح هادئًا أو منعزلاً عندما تشعر بالتعاسة. لا يمكنك أن تتوقع من شريكك أن يعرف أنك مجروح. توقف عن الانسحاب لمعاقبتهم أو اختبارهم.
  • توقف عن تجنب المواجهة: أنت حساس للغاية عندما يتعلق الأمر بالانتقاد وتحتاج إلى تعلم كيفية التعامل معها بشكل أفضل.
  • اطلب ما تحتاجه للتأكد من أن علاقتك ليست من طرف واحد: أنت كريم بشكل مفرط وبشكل أعمى، ولكن في بعض الأحيان عليك أن تسمح لنفسك بالأخذ وليس فقط العطاء. توقف عن التضحية بالنفس أو الاستسلام بسهولة. تعلم كيف تقول لا وكيف تفرض حدودك وإلا ستشعر بالمرارة ويزداد استياءك من حبيبك.
  • ليس من الضروري دائمًا أن تكون بطلاً. شريكك بالغ ويمكنه الاعتناء بنفسه. تحتاج إلى السماح لهم بإنقاذ أنفسهم.
  • أنت تعتني بشريكك وحنون بشكل لا يصدق ولكن عليك أن تتعلم كيفية توزيع مشاعرك. ابحث عن هواية للاستفادة من عقلك الحالم. عليك أن تتعلم كيفية الانفصال عن شريكك قليلًا، وبالتالي احترام حدوده.
اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه